رصد_ سما الوطن
التقى ، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي،السفير معاوية عثمان خالد اليوم الأربعاء، ، بمدير عام التعاون الدولي بوزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية إيفان كوش ورئيس الجانب الروسي في اللجنة الوزارية المشتركة، وذلك بمقر الوزارة في موسكو.
وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين السودان وروسيا في ضوء مخرجات الدورة الثامنة للجنة الوزارية المشتركة التي انعقدت بموسكو في سبتمبر 2025م، والتي شملت مجالات الصناعة والبنية التحتية والطاقة والموانئ والمعادن والنفط والتحول الرقمي والمدن الذكية والأمن السيبراني.
وأكد وكيل الوزارة تطلع السودان إلى مشاركة فاعلة للشركات الروسية في مرحلة إعادة الإعمار، معرباً عن أمله في انعقاد الدورة التاسعة للجنة الوزارية المشتركة بالخرطوم قريباً. كما جدد التزام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بتقديم الدعم السياسي اللازم لتنفيذ مخرجات اللجنة وتحويلها إلى مشروعات تخدم مصالح الشعبين.
من جانبه، أشاد إيفان كوش بمستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكداً استعداد الجانب الروسي لعقد الدورة المقبلة للجنة الوزارية المشتركة في الخرطوم، والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
