رصد_ سما الوطن
أصدر المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور، المهندس أحمد عثمان الشيخ، توجيهات للمستشار القانوني بالهيئة بالشروع في اتخاذ
الإجراءات القانونية وفتح بلاغ في مواجهة الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يقوم بكسر وقطع الطريق القومي
كما وجّه المدير العام إدارة الأمن الاقتصادي بمتابعة القضية واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان تطبيق القانون وحماية الطرق القومية من أي ممارسات تهدد سلامتها واستدامتها
في ذات السياق أكد مدير إدارة الصيانة طارق ابو آمنة أن الطرق القومية تمثل ثروة قومية ومرفقاً استراتيجياً يتطلب الحماية والمحافظة عليه.
مشيرة إلى وجود قوانين وتشريعات تنظم حماية الطرق وتجرّم أي تعديات عليها أو على حرمها.
وأوضح في تصريحات صحفية بحسب إدارة إعلام الهيئة أن فتح المصارف بصورة عشوائية خلال موسم الخريف والتعدي على حرم الطرق من الممارسات التي
تتسبب في أضرار كبيرة للبنية التحتية للطرق وتسرّع من تدهورها، مما ينعكس سلباً على حركة النقل والتنمية الاقتصادية
ودعا ابو آمنة إلى عدم التعدي على مواد الأكتاف والحمايات، والحد من التعدين العشوائي داخل حرم الطرق
مؤكدا أن أعمال الصيانة متواصلة في مختلف القطاعات، مشيراً إلى تكوين فرق فنية متخصصة وفتح مصارف الطرق القومية استعداداً لموسم الخريف.
