سما الوطن_ سارة إبراهيم
قال الخبير الاقتصادي محمد الناير إن التغيير الوزاري تقتضيه الضرورة، وأن عام من تشكيل الحكومة كافي جدا بتقييم أداء الوزراء وكل وزير يتم تقييم أداء مدى الإنجاز وما تحقق من تقدم، في الخطة الخاصة بوزارته، وبالتالي تستطيع الدولة أن تقييم أداء الوزراء ومن خلال التقييم يتم إعادة تشكيل مجلس الوزراء بالتأكيد يكون فيه استبعاد لبعض الوزراء الذين لم يستطيعوا أن يحققوا أي تقدم في وزاراتهم والابقاء على بعض الوزراء الذين حققوا بعض النجاحات المطلوبة.
وأضاف الناير، لا بد من اختيار كفاءات ذات مستوى رفيع للمرحلة القادمة خاصة وأن المرحلة تتطلب أو ما يمر به الاقتصاد السوداني عموما يتطلب معالجة جذرية من خلال وضع الرجل المناسب في المكان المناسب في الوقت المناسب، وهي من شأنها أن تؤدي إلى معالجات لافتا إلى أن القضية متعلقة بالسياسات أكثر من أفراد أو شخصيات لكن بالتأكيد وجود الوزير المعني بتحقيق للنجاح المطلوب يستمر، إذا وجد وزير اخفق أو لم يحقق نجاح يفترض أن يغادر ويأتي من يخلفه ويتم التريث والتأني في اختيار من يخلفه لكي يكون يحمل خبرات ومؤهلات وامكانات تمكنه من تحقيق النجاحات المطلوبة.
